ارتفاع ضحايا الحروب في دارفور

ارتفع عدد ضحايا الهجوم على قرى محلية كلبس بولاية غرب دارفور الذي دخل اسبوعه الثاني إلى نحو 100 قتيل .
وقال ابكر التوم القيادي في قبيلة القمر لراديو دبنقا إنه تم العثور على عدد كبير من الجثث في القرى المحروقة ، وأشار إلى العثور 42 جثة في منطقة كديدة ، و12 جثة في منطقة ورور ، 8 جثث حول جبل كجا ونوه إلى أن العشرات في عداد المفقودين . وأشار إلى حرق أكثر من 20 قرية بصورة كلية او جزئية.
وأشار إلى نزوح آلاف المواطنين جراء الهجوم إلى منطقة عدوي بمحلية كلبس ومناطق بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور . ونوه إلى سيطرة المهاجمين على مصادر المياه مما أدى لتفاقم الأوضاع الإنسانية .
من جانبه كشف نائب المدير التنفيذي لمحلية كلبس بولاية غرب دارفور عباس مصطفى عن نزوح أكثر من 5 الف أسرة جراء الاشتباكات والهجمات على قرى محلية كلبس بولاية غرب دارفور .
وأشار إلى مقتل عدد كبير من المواطنين جراء الأحداث جاري حصرهم ونوه إلى وصول 50 من الأطفال غير المصحوبين بذويهم إلى مدينة كلبس فارين من مناطق الصراع .
وقال إن الحكومة استطاعت السيطرة على الأوضاع في المنطقة بعد استمرار الاشتباكات والهجمات لنحو اسبوع .
وأشار إلى نشر تعزيزات عسكرية ضخمة قادمة من كردفان في المناطق المحروقة وعلى مستوى الوحدة الادارية والمحلية . ونوه إلى وجود قوة لحراسة مصادر المياه في بير طويل الذي تأثر بالهجوم وارسال تعزيزات عسكرية أخرى . وناشد المنظمات بالتدخل العاجل لمساعدة النازحين وضحايا الصراع
من جانبها ذكرت مصادر في محلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور إن الصراع في محلية كلبس امتد ليشمل أجزاء من محلية سرف عمرة .
وأشارت المصادر إلى الحرق الجزئي لكل من قرية صفراء فرع شلخ وصفراء حميضه اللتان تقعان شمال مدينه سرف عمره وإصابة اربعة اشخاص.
من جانبه كشف أبكر التوم القيادي بقبيلة القمر الهجوم على منطقة ام حجارة التي تبعد 2 كيلومتر شمال شرق سرف عمرة يوم تالسبت ونهب مئات الأبقار .

اترك تعليقاً 0

Your email address will not be published. Required fields are marked *